الرؤية والرسالة

 

الملخص التعريفي:

كلية الإمام  الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة، مؤسسة تعليمية حكومية  تابعة لديوان الوقف الشيعي ومقرها في بغداد. تأسست بموجب  تشريع قانون الكلية من قبل مجلس النواب العراقي المرقم (16) لسنة     2009؛ لتكون صرحًا علميًّا لفكر الإسلام الأصيل المتمثل ومنطلقًا بمذهب أهل البيت (ع) الذي أصبحت الكلية بموجبه ذات شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري لتحقيق الأهداف التي أُسّست من أجلها. للكلية عدة فروع  في المحافظات العراقية الآتية: (ميسان، والنجف الأشرف، وذي قار، وبابل، وواسط، وديالى، والديوانية، والبصرة).

تمنح الكلية شهادة البكالوريوس للدراسة الاولية وشهادتي الماجستير والدكتوراه للدراسات العليا في مختلف العلوم الإسلامية والإنسانية والعلمية، وتلتزم الكلية بتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.

 

الرؤية: مؤسسة تعليمية رائدة ومتميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي،  تنافس المؤسسات الأكاديمية محليًّا وعالميًّا.

الرسالة :  مؤسسة تعليمية وبحثية وخدمية ترعى المعرفة والقيم الأخلاقية للطلبة؛ لإعداد الكفاءات العلمية المؤهّلة في مختلف المجالات والتخصصات، التي تلبي متطلبات سوق العمل المتجددة، وتحافظ على هوية المجتمع.

 

الأهداف:

  • تعزيز وتطوير امكانات الكلية واستدامتها.

  • دعم وتشجيع البحث العلمي .

  • تطوير البرامج التعليمية والمناهج الدراسية في ضوء معايير جودة التعليم.

  • السعي لتحقيق الجودة في  العملية التعليمية والحصول على الاعتمادية الأكاديمية والدخول في التصنيفات العالمية.

  • الانفتاح على الجامعات والمراكز العلمية محليًّا ودوليًّا، ومد جسور التعاون، وعقد الاتفاقيات العلمية والشراكات البحثية.

خدمة المجتمع وتنميته، والشراكة والتعاون مع القطاع الخاص، وتوفير التعليم والتدريب والاستشارات، ونشر الثقافة العلمية بين أبناء المجتمع.

مواقع ذات صلة
عدد زيارات الموقع : 5426765
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2021